أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : أستعمل حبوب جينيرا لمنع الحمل.. فهل هناك ضرر علي

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

أستعمل حبوب منع العمل منذ 3سنوات، بعد ذلك استعملت اللوب، وسبب لي بعض المتاعب، واستعملت جينيرا (عبارة عن 21 حبة)، هل له أضرار مع سني، وأشعر الآن ببعض الأعراض مثل الدوخة، وتعب بالصدر والحلمة، وخصوصا في أيام التبويض، هل بسببه أم لا؟ ومتى أقطعه؟

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ايمان يحيى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فالأعراض التي تشتكين منها هي بسبب استعمال حبوب منع الحمل،
ومن الأعراض الجانبية لأقراص منع الحمل المركبة مثل جينيرا، الغثيان أو صداع بسيط، وتقلب في المزاج، وآلام عند الضغط على الثدي، ونزول نقاط دم في غير موعد الدورة، وزيادة بسيطة في الوزن، أو انقطاع الحيض.

واستعمال حبوب منع الحمل لمدة ثلاث سنوات تعتبر فترة طويلة، ويفضل في هذا السن استعمال وسائل منع حمل أخرى، ويعتبر اللولب الطريقة الأفضل لمنع الحمل عند هذه الفئة من النساء بعد 35 سنة.

ونتمنى لك دوام الصحة والعافية، والله الموفق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
ينزل مني سائل غزير بعد انتهاء الدورة، أرجو تفسير ذلك. 21044 الخميس 23-01-2020 01:54 صـ
أريد طريقة لإجهاض الحمل؟ 49381 الثلاثاء 15-10-2019 05:54 صـ
أرغب بالحمل وزوجي يرفض، ما نصيحتكم؟ 5582 الخميس 12-09-2019 02:57 صـ
ما هي الطريقة السليمة لتناول حبوب منع الحمل؟ 12104 الاثنين 15-07-2019 01:55 صـ
هل العلاقة الزوجية في وقت انتظار الدورة يسبب الحمل؟ 9446 الاثنين 29-04-2019 05:42 صـ