أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : هل دواء مودابكس يسبب ضعف الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

أنا متزوج منذ 10 أشهر, وكنت قبل الزواج مباشرة قد أخذت (مودابكس) 50 مجم, قرصين في اليوم, لمدة 10 أيام, حيث إنني كنت أعاني من سرعة القذف؛ فلاحظت بعدها انخفاضا في مستوى الرغبة, وضعفا متوسطا في الانتصاب, وما زال الأمر مستمرا حتى الآن.

ما الحل لزيادة الرغبة, وقوة الانتصاب؟ وهل يفضل عمل تحليل تيستوستيرون؟

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ M F M حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

عقار (مودابكس) يوصف للحالات القلقة والعصبية, ويساعد الأشخاص سريعي القذف؛ نتيجة للتوتر والقلق, ومن آثاره الجانبية أنه قد يسبب الدوخة, والإنهاك, والنعاس أو الأرق, وهذا الدواء أيضًا قد يقلل الشهوة الجنسية, ويسبب أيضا الخمول الجنسي, وخاصة إذا تم تناوله بجرعة كبيرة ومستمرة, ولكنه لا يؤثر على الخصوبة, أو الذكورة, أو الأداء الجنسي بصفة عامة.

لا أعتقد ان لهرمون التستوستيرون دور في ما تشتكي منه الآن, وعند التوقف عن تناول هذا الدواء تتناقص تلك الأعراض إلى أن تنتهي تماما مع الأيام, وبالإمكان الآن مع التوقف عن استعمال المودابكس تناول (Gentaplex Cap) كبسولة ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوعين, مع حقنة (Neurobion) واحدة يوميا في العضل لمدة أربعة أيام.

أرجو لك من الله الصحة والعافية.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أعاني من الاختناق وضيق التنفس باستمرار، أفيدوني بتشخيصكم. 6451 الخميس 16-07-2020 02:27 صـ
أعاني من ألم في حاجبي الأيسر وخلف الأذن، لأي طبيب أذهب؟ 1218 الثلاثاء 14-07-2020 03:53 صـ
الخوف من الأمراض والموت، كيف أتجنبه؟ 2647 الأحد 21-06-2020 09:10 مـ
هل أتوقف عن هذه الأدوية بعد الشفاء؟ وكيف؟ 2479 الخميس 18-06-2020 03:37 صـ
أعاني من حموضة المعدة، ما العلاج المناسب برأيكم؟ 18570 الأربعاء 26-02-2020 12:11 صـ