عنوان الاستشارة: أعاني من كبر حجم الخصية اليسرى، فهل هذا هو البربخ؟

2011-09-25 12:00:37


شكراً على مجهوداتكم، وعلى هذا الموقع الجميل.



لقد طلبت مني يا دكتور إيضاح سؤالي: أشعر بوجود شيء ما لين على الخصيتين، ولكنه واضح جداً على الخصية اليسرى أنها أكبر حجماً، فهل هذا هو البربخ؟ وهل من الطبيعي أن يكون أوضحا فى الخصية اليسرى كونها متدلية أكثر من اليمنى؟ أم أن هذا شيء آخر؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،



بالطبع الأمر يحتاج لفحص لدى طبيب ذكورة، للتشخيص، وتحديد طبيعية هذا الشيء، حيث قد يكون مجرد شيء طبيعي، وهو البربخ، وقد يكون الدوالي على الخصية، والتي تكون في الناحية اليسرى أكثر شيوعاً منها في الناحية اليمني، لذا أرى بشكل عام أن الأمر بسيط، ولكن إذا أردت الاطمئنان فعليك بعرض نفسك على طبيب ذكورة، كما وضحنا.



ومرحباً بك للتواصل معنا لتوضيح أي تساؤلات، والله الموفق.


(المصدر: الشبكة الإسلامية)
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت