Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
وشأن مبتغي المتشابهات أخذ دليل ما عفواً وأخذاً أولياً، وإن كان ثم ما يعارضه من كلي أو جزئي
العزم الثابت: هو التوكل على الله
للشباب طبيعة أول إدراكها الثقة بالبقاء، فأول صفاتها الإصرار على العزم
ولو قووا هؤلاء (الخوارج)؛ لأفسدوا الأرض كلها، عراقا، وشاما، ولم يتركوا طفلا، ولا طفلة، ولا رجلا، ولا إمرأة، لأن الناس عندهم (قد) فسدوا فسادا لا يصلحهم إلا القتل جملة
لا أعرف علاجاً أنفع من تدبر القرآن ، فإن القرآن يجمع نوعي العلاج "الإيماني والعلمي"
الصوم فقر إجباري تفرضه الشريعة على الناس ليتساوى الجميع في بواطنهم, سواء من ملك المليون من الدنانير, ومن ملك القرش الواحد
يقول ابن الوزير رحمه الله: 《 من لم يكن منطقي الذهن، لم يكن منطقي الفن، والذي يدل على ذلك أن الجمّ الغفير يشتركون في طلب العلم، وبذل الجهد، فلا يُنتفع إلا بالقليل، ولا يتميز عن الأقران إلا الأفراد 》
[ العواصم: ٢ / ٣٩٥ ]
أكثر ضلال الناس من أهوائهم، لا من عقولهم
لا تربية مع جهالة المرأة، وعزلها عن العلم والعبادة، ودعوات الخير، وشئون المسلمين!
قال بعض الحكماء: المعصية بعد المعصية عقاب المعصية، و الحسنة بعد الحسنة ثواب الحسنة