Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
أمر الله أن يعطي الفقير حقه والغني حقه، فدافع دجاجلة الدين عن حق الغني ولم يدافعوا عن حق الفقير
لا تقوم التقوى الا على ساق الصبر
سر السعادة أن تكون فيك القوى الداخلية التي تجعل الأحسن أحسن مما يكون
إن العالم إذا كان قد أصابه خير فمن حرية العقل والنظر
المعصية تضعف إرادة الخير
نحن نستطيع أن نصنع من أنفسنا مثلاً رائعة إذا أردنا
حبان لا يجتمعان في وقت واحد: حب الإصلاح، وحب السلامة
تأتي المظاهر وتتنوع وتختلف تبعاً لكل موقف ولكل فقه بل ولكل تقليد، الإجماع والشورى هي نماذج للرأي العام الطبقي، العرف وحق الإفتاء نماذج للرأي العام القومي، الاستحسان والمصالح المرسلة مداخل تنبع من مدارس فقهية معينة بحيث تكاد تصير تعبيراً عن الرأي العام النوعي
البدعة إذا أظهرها العالم اقتدي به فيها لا محالة؛ فإنها مظنة التقرب في ظن الجاهل
كل علم أو عمل لا يقصد به صاحبه الدنيا فهو خالص لوجه الله تعالى