Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
أن تلمس العيوب للناس وإلصاقها بهم عن تعمد يدل على خبث ودناءة
وهل الإسلام إلا هذه الروح السماوية التي لا تهزمها الأرض أبدًا، ولا تذلها أبدًا
إذا هان العبد على الله لم يكرمه أحد
دقة الفهم للحياة تفسدها على صاحبها كدقة الفهم للحب
وإنما الدين في السموِ على أهواء النفس
لو لم يكن لكل طعام جوع يورده جديدًا على المعدة لما هنأ ولا مرأ
موطنان لا تطل من الوقوف عندهما: ذنب مع الله مضى، وإحسان إلى الناس سلف
حديث (من بدا جفا)
قال التوربشتي ت 661 (إنما يؤنس منه الفظاظة والغلظة لقلة اختلاطه بالناس )
(الميسر في شرح مصابيح السنة 858/3)
إذا كان الموت يقصيك عن الشقاء وأسبابه فهو بدء الحياة
وقد تقوم سور أخرى على طراز من المعاني التوجيهية كالتشريعات والأحكام لا صلة لها بانفعالات القلوب