حديث عبد الله بن السَّائب
ـ قال عباس بن مُحمد الدُّوري: سمعت يَحيى يقول: عبد الله بن السَّائب، الذي يَروي؛ أَن النَّبيَّ صَلى الله عَليه وسَلم صَلَّى بِهِم العيدَ". هذا خَطَأٌ، إِنما هو عن عَطاء فقط. وإِنما يَغلط فيه الفَضل بن مُوسَى السّينَاني, يقول: عن عبد الله بن السَّائب."
قال عباس بن مُحمد الدُّوري: حَدثنا سَعيد بن سُلَيمان سعدُويَه، قال: حَدثنا الفَضل بن مُوسَى السّينَاني، عن ابن جُرَيج، عن عَطاء، عن عبد الله بن السَّائب؛ أَن النَّبيَّ صَلى الله عَليه وسَلم صَلَّى بِهِم العيدَ، ثُمَّ خَطَبَ, فَقال: مَن أَحَبَّ أَن يُقيمَ، فَليُقِم، ومَن أَحَبَّ أَن يَمضيَ، فَليَمض. (56 و57) .