15 -تسمع قول الله تعالى: {وَبَدَا لَهُمْ مِنَ اللهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ} فتتذكر معاصيها .. وتتذكر ستر الله تعالى عليها .. فيقشعر بدنها عندما تتذكر أن الله تعالى سيفضح السرائر .. ويكشف البواطن .. في يوم تتمنى أن تفتدي بأخيها .. وأمها وأبيها .. وأبنائها .. فيزداد خوفها من الله تعالى وعقابه .. ولكنها سرعان ما تتذكر سعة رحمة الله تعالى .. وعظمة عفوه .. فتأخذ طريقها إلى التوبة النصوح .. دليلًا على حسن ظنها بالله تعالى .. {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللهِ إِنَّ اللهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ} .
16 -تقوي روحها .. وتربط قلبها بالله تعالى .. تتعلم الأذكار المأثورة عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .. تثابر على حفظها .. ترددها في أوقاتها ومناسباتها ما استطاعت إلى ذلك سبيلًا .. فيبقى قلبها موصولًا بالله تعالى .. وتزكو نفسها .. وتسمو روحها .. ويرهف وجدانها .. لا غبش في نفسها ولا كدر.
17 -تبتغي في أعمالها كلها وجه الله تعالى.,. همها مرضاة الله سبحانه في كل خطوة من خطواتها .. تتضح أمام عينيها معالم الطريق القويم .. لا مجال لديها للتناقض .. ما دامت منطلقاتها صحيحة .. ومنهجها واضحًا .. ومقاييسها ثابتة .. عندما تزن أعمالها بميزان مرضاة الله تعالى .. مستهدية في ذلك بقول نبيها - صلى الله عليه وسلم: «من التمس رضاء الله بسخط الناس كفاه الله مؤونة الناس، ومن التمس رضاء الناس بسخط الله وكله الله إلى الناس» .
18 -الصلاة صلة بينها وبين ربها سبحانه .. تنقطع فيها عن