وخطّا بأطراف الأسنة مضجعي< o:p>
وردا على عيني فضل ردائيا< o:p>
ولا تحسداني بارك الله فيكما< o:p>
من الأرض ذات العرض أن توسعا لي< o:p>
خذاني فجراني ببردي إليكما< o:p>
لقد كنتُ قبل الموت صعبًا قياديا< o:p>
وكنت غصنًا البان هبت له الصبا< o:p>
أرجل فينانًا يصيد الغوانيا< o:p>
وقد كنت صبرًا على القرن في الوغى< o:p>
وعن شتم ابن العم والجار وانيا< o:p>
وقد كنتُ محمودًا لدى الزاد والقرى< o:p>
ثقيلًا على الأعداء عضبًا لسانيا< o:p>
وقد كنت عطفًا إذا الخيل أحجمت< o:p>
سريعًا لدى الهيجاء إلى من دعانيا< o:p>
فيومًا تراني في طلاء ومجمع< o:p>
ويومًا تراني والعتاق ركابيا< o:p>
ويومًا تراني في رحىً مستديرةٍ< o:p>
تخرق أطراف الرماح ثيابيا< o:p>
غداة الغد يا لهف نفسي على غد< o:p>
إذا أدلجوا عني وأصبحتُ ثاويًا< o:p>
أسال الله ان ينفعكم بها
ـ [أبي عبدالله المكي] ــــــــ [05 - 04 - 08, 09:07 م] ـ
نأسف علي سوء الترتيب والتنظيم فهي المشاركة الاولي
ـ [كاتب] ــــــــ [06 - 04 - 08, 12:39 ص] ـ
واللهِ ذكَّرتني بالقصيدة وقد غفلتُ عنها مدة مديدة ولشهور عديدة ... ولعلي أزيدك في المرفقات هنا:
1 -نص القصيدة كاملًا منسقًا على الوورد.
2 -قراءة رائعة للقصيدة بصوت الدكتور عبد الرحمن الحمين ..
والسلام عليكم
(يُتْبَع .. اقلب الصفحة)