وابعثي في دمي الحَرارَة ، عَلَّي … أتغنَّى مع المنى مِنْ جَديدِ
وأبثُّ الوُجودَ أنْغامَ قلبٍ … بُلْبُليٍّ ، مُكَبَّلٍ بالحديدِ
فالصباحُ الجميلُ يُنعشُ بالدِّفءْ … حياةَ المحطَّمِ المكدودِ
أَنقذيني ، فقد سئمتُ ظلامي ! … أَنقذيني ، فقد مللتُ ركودي
آهِ يا زَهرتي الجميلةُ لو تَدْرِين … ما جَدَّ في فؤادي الوَحِيدِ
في فؤادي الغريبِ تُخْلَقُ أكوانٌ … من السحر ذات حسن فريد
وشموسٌ وضَّاءةٌ ونجومٌ … تَنْثُرُ النُّورَ في فَضَاءٍ مديدِ
وربيعٌ كأنّه حُلُمُ الشّاعرِ … في سَكرة الشّباب السعيدِ
ورياضٌ لا تعرف الحَلَك الدَّاجي … ولا ثورةَ الخَريفِ العتيدِ
وَطُيورٌ سِحْرِيَّةٌ تتناغَى … بأناشيدَ حلوةِ التغريدِ