اود ان اركز ان رمضان شهر القران فلا ينبغي ابدا ان نهجر القران في رمضان ولا يجوز ان نهجره قراءه وتلاوة وسماعا وتدبرا وتطبيقا لاحكام القران الكريم قال تعالى (لينذر من كان حيا ويحق القول على الكافرين)
الله الله في القران
حول القران في بيتك الى واقع وفي عملك وشرائك وبيعك وكل امور حياتك فلا سعادة ولا نجاه لهذه الامه الا اذا عادت من جديد الى القران الكريم فالقران حبل ممدود بين الامه وبين الله ان تخلت الامه عن هذا الحبل الموصول والممدود بينها وبين ربها غرقت وخسرت وهانت وذلت والواقع خير شاهد
والله قد كنا اذل قوم فبتغينا العزة بلاسلام فمهما ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله ودستور الاسلام الاول هو القران
ومصدر التشريع الاول هو القران ولا يجوز البتتة لامة القران ان تهجر القران في شهر القران
وقال النبي صلى الله عليه وسلم (يارب ان قومي اتخذو هذا القران مهجورا)
رمضان لغة شهر الصيام وهو الامتناع والامتساك واصطلاحا الامتناع مع النيه عن الطعام والشراب والشهوات من طلوع الفجر حتى غروب الشمس فلا يقبل الله أي عمل الا بنيه وان تكون النيه خالصه لوجهه
فرمضان شهر الصيام وهو المدرسه الايمانيه الكبرى التى يربي بها الله الصائمين 30 يوم على تقوية الاراده وعلى علو الهمه وعلى تحقيق الصبر وتحويله الى واقع عملي ومنهج حياه
لذا يقول ربنا جل جلاله (فمن شهد منكم الشهر فليصمه) ويقول في الحديث القدسي (كل عمل ابن ادم له الا الصوم فانه لي وانا اجزي به) إنه ترك شهوته وطعامه وشرابه من أجلي"وكونه ترك شهوته وطعامه من أجل اللههذا عمل باطني ونية خفية لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى"