الصفحة 21 من 319

الصواب: كَسَبَ ، بفتح السين في الماضي ، وكسرها في المضارع .

62 -كَذِبَ .

الصحيح: كَذَبَ .

63 -تأكّدتُ من شيء ، وأنا مُتأكّدٌ .

والصواب: تيقّنتُ ، وأنا مُتيقّنٌ .

واليقين: العلم ، وتحقيق الأمر ، وإزاحة الشك .

64 -عاش أحداثها .

والأحداث ليست ظرف زمان ولا مكان ...

والصحيح: [ شهد وقائعها ] ؛ فهو شاهد عِيان لها .

65 -بذل كل الجهود ؛ لبَلْوَرَة الشخصية الإفريقية !

وفي"المُنجد" (!) : تَبَلْوَرَ ، وتَبَلَّرَ: صار شبيهًا بالبلور !

والبلور: نوعٌ من الزجاج ، جوهر أبيض شفّاف ( فارسيّة ) !

أََقِلُّوا عليهم لا أبًا لأبيكمُ من اللَّوْم أو سُدُّوا المكان الذي سَدُّوا

أولئك قومٌ إِنْ بَنَوْا أحسنوا البِنَا وإنْ عاهدُوا أَوْفَوْا وإن عَقَدُوا شَدُّوا

العاصمي

عرض الملف الشخصي العام

إرسال رسالة خاصة إلى العاصمي

البحث عن كافة المشاركات بواسطة العاصمي

إضافة العاصمي إلى قائمة الأصدقاء

العاصمي

عضو مخضرم تاريخ الانضمام: 15/11/04

المشاركات: 1,412

66 -على ما أعتقد .

الصواب: أظنّ ممّا تقدّم .

قال تعالى: إن نظنّ إلاّ ظنّا وما نحن بمُستيقنين .

67 -التلفظ بـ ( المملكا العربيّا السعوديّا ) ، ( الأجهزَ الإعلامية ) ، ( الأسمدَ الكيماوية ) ، ( الطاقَ البشرية ) ...

68 -تسميتهم القوّة الناشئة عن النفط أو الغاز أو الكهرباء ( طاقة ) .

والطَّوْقُ ، والطاقة: الوسع ، والإطاقة: القدرة على الشيء .

والصواب أن يُقال في النفط والغاز ونحوهما: ( وقود ) ؛ لأنّ كلّ ما تُوقد به النار فهو وقود ، ويُقال للقوّة الناشئة عن الوقود: ( قُوّة ) ؛ فيُقال - مثلا -: هذه المركبة تسير بقوّة الكهرباء ، أو بقوّة الغاز .

69 -يبحثون تسوية حول الموضوع .

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت