4099 - وَقَالَ أَبُو يَعْلَى: حَدَّثَنَا هَارُونُ بْنُ مَعْرُوفٍ، ثنا أَبُو أُسَامَةَ، عَنْ مُجَالِدٍ، عَنْ عَامِرٍ، عَنْ مَسْرُوقٍ، عن عائشة رَضِيَ الله عَنْها قَالَتْ: دَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا أَبْكِي، فَقَالَ:"مَا يُبْكِيكِ؟"قُلْتُ: سبتني فاطمة رَضِيَ الله عَنْها. فَقَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:"يَا فَاطِمَةُ سَبَبْتِ عَائِشَةَ؟"قَالَتْ: نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ. قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:"أَلَيْسَ تُحِبِّينَ مَنْ أُحِبُّ وَتُبْغِضِينَ مَنْ أُبْغِضُ؟"قَالَتْ: بَلَى. قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:"§فَإِنِّي أُحِبُّ عَائِشَةَ فَأَحِبِّيهَا".
قالت فاطمة رَضِيَ الله عَنْها: لَا نقول لعائشة رَضِيَ الله عَنْها شَيْئًا يُؤْذِيهَا أَبَدًا.