67 -و (نواقض الإيمان القولية والعملية) (ص/52/ 53) لشيخنا الدكتور عبد العزيز عبد اللطيف.
ورحم الله من قال: (ولأن أكون موزع بريد في دولة تحكم بالإسلام خير وأحب إلي من أن أكون حاكمًا، أو: وزيرًا في أرض لا تحكم بشريعة الله) .
وقد قلت في كتابي: (مجموعة الرسائل في أهم المسائل) (ص:118/ 119) في تذييل-والملحق-بمنظومتي المسماة: (توفيق العلام على نظم نواقض الإسلام)
1 -وَيَدْخُلُ فِي ذِي الأمُورِ لاَجَرَمْ * فَاحْذَرْ مِنَ التَّهْوِينِ مِنْ بَعْضِ الْهِمَمْ
2 -مَنْ يَعْتَقِدْ أَنَّ القَوَانِينَ وَمَا * سَنَّ الْوَرَى مِنْ أَنْظِمَهْ وَسَلَّمَا
3 -أَفْضَلُ مِنْ شَرْعِ الْهُدَى لَوْ أَمْكَنَا * تَطْبِيقُهُ لاَيَصْلُحَنْ فِي عَصْرِنَا
4 -أَوْ: أنَّهُ كَانَ السَّبَبْ فِيمَا وَصَلْ * إليه أهْلُ الدِّينِ مِنْ خُسْرٍ وَذُلّْ
5 -مِنْ دُونِ أَنْ يُعْنَى بِشَأْنِ الآخِرَهْ * أو: يَأْبَهَنْ بَيْنَ الأنَام الآصِرَهْ
6 -لاَ دِينَ فِي سِيَاسَةٍ لاَ سِيَّسَهْ * فِي الدِّينِ قّدْ خَابَ الذِي قَدْ سَيَّسَهْ!!
7 -وَمَنْ رَأَى إِنْفَاذَ حُكْمِ اللهِ * فِي قَطْعِ كَفِّ السَّارِقِ الشَّرَّاهِ
8 -أوْ: رَجْمِ زَانٍ مُحْصَنٍ لِعَصْرِنَا * لَيْسَ مُنَاسِبًا فَلاَ تَهْزَأْ بِنَا
9 -وَمُعْتَقَدْ بِأَنْ مِنَ الإِمْكَانِ * حُكْمٌ بِغَيْرِ شِرْعَةِ الرَّحْمَنِ
10 -هَذَا وَإِنْ لَمْ يَعْتَقِدْ بِأَنَّ ذَا * مِنْ حُكْمِهِ أفْضَلُ مِمَّا أَنْفَذَا
11 -لِكَوْنِهِ حَقًّا قَدِ اسْتَبَاحَا * مَحَارِمَ اللهِ فَلاَ فَلاَحَا
12 -وَكُلُّ مَنْ أَحَلَّهَا فَذَلِكْ * يُفْضِي بِهِ-ذَاكَ-إلى المهالكْ
13 -كما عليه المسلمون أجْمَعُوا * لَيْسَتْ سِوَى ثَوَابِتٌ وبِدَعُ
14 --إنَّا نَعُوذُ بِرَبِّنا مِنْ مُوجِبٍ * للسُّخْطِ والأخْذِ الألِيمِ النَّامِي
وقلت أيضًا: