عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، فِي هَذِهِ الْقِصَّةِ أَنَّهُ " أَخَذَ مِنْهُمْ خَمْسِينَ رَجُلًا مِنْ خِيَارِهِمْ ، فَاسْتَحْلَفَهُمْ بِاللَّهِ مَا قَتَلْنَا ، وَلَا عَلِمْنَا قَاتِلًا وَجَعَلَ عَلَيْهِمُ الدِّيَةَ ، فَهُوَ غَيْرُ مَقْبُولٍ مِنَ الْكَلْبِيِّ ، وَلَا عَنْ أَبِي صَالِحٍ لِكَوْنِهِمَا مَعْرُوفَيْنِ بِرِوَايَةِ الْمُنْكَرَاتِ ، وَمُخَالَفَتِهِمَا الثِّقَاتِ
وَأَمَّا حَدِيثُ الْكَلْبِيِّ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، فِي هَذِهِ الْقِصَّةِ أَنَّهُ أَخَذَ مِنْهُمْ خَمْسِينَ رَجُلًا مِنْ خِيَارِهِمْ ، فَاسْتَحْلَفَهُمْ بِاللَّهِ مَا قَتَلْنَا ، وَلَا عَلِمْنَا قَاتِلًا وَجَعَلَ عَلَيْهِمُ الدِّيَةَ ، فَهُوَ غَيْرُ مَقْبُولٍ مِنَ الْكَلْبِيِّ ، وَلَا عَنْ أَبِي صَالِحٍ لِكَوْنِهِمَا مَعْرُوفَيْنِ بِرِوَايَةِ الْمُنْكَرَاتِ ، وَمُخَالَفَتِهِمَا الثِّقَاتِ