وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " سَجَدَ فِي النَّجْمِ ، وَسَجَدَ النَّاسُ مَعَهُ إِلَّا رَجُلَيْنِ أَرَادَا الشُّهْرَةَ فَسُجُودُهُ يَدُلُّ عَلَى أَنَّهَا سَجْدَةٌ وَتَرْكُهُ يَدُلُّ عَلَى أَنَّهُ لَيْسَ بِوَاجِبٍ أَوْ لِأَنَّهُ لَمْ يَسْجُدِ الْقَارِئُ ، فَلَمْ يَسْجُدْ هُوَ وَتَرْكُهُ أَمْرَهُ بِالسُّجُودِ يَدُلُّ عَلَى كَوْنِهِ غَيْرَ وَاجِبٍ "
وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ سَجَدَ فِي النَّجْمِ ، وَسَجَدَ النَّاسُ مَعَهُ إِلَّا رَجُلَيْنِ أَرَادَا الشُّهْرَةَ فَسُجُودُهُ يَدُلُّ عَلَى أَنَّهَا سَجْدَةٌ وَتَرْكُهُ يَدُلُّ عَلَى أَنَّهُ لَيْسَ بِوَاجِبٍ أَوْ لِأَنَّهُ لَمْ يَسْجُدِ الْقَارِئُ ، فَلَمْ يَسْجُدْ هُوَ وَتَرْكُهُ أَمْرَهُ بِالسُّجُودِ يَدُلُّ عَلَى كَوْنِهِ غَيْرَ وَاجِبٍ ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِالصَّوَابِ