• 2101
  • عَنْ عَبْدِ اللَّهِ , قَالَ : " اتَّقُوا هَاتَيْنِ الْكَعْبَتَيْنِ الْمَوْسُومَتَيْنِ اللَّتَيْنِ إِنَّمَا تُزْجَرَانِ زَجْرًا , فَإِنَّهُمَا مَيْسِرُ الْعَجَمِ "

    أَخْبَرَنَا أَبُو زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ , أنبأ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الشَّيْبَانِيُّ , أنبأ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ , أنبأ جَعْفَرُ بْنُ عَوْنٍ , أنبأ إِبْرَاهِيمُ الْهَجَرِيُّ , عَنْ أَبِي الْأَحْوَصِ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ , قَالَ : اتَّقُوا هَاتَيْنِ الْكَعْبَتَيْنِ الْمَوْسُومَتَيْنِ اللَّتَيْنِ إِنَّمَا تُزْجَرَانِ زَجْرًا , فَإِنَّهُمَا مَيْسِرُ الْعَجَمِ . وَكَذَلِكَ رَوَاهُ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ عُمَيْرٍ وَغَيْرُهُمْ , عَنْ أَبِي الْأَحْوَصِ , عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ مَوْقُوفًا

    تزجران: الزجر : الإلقاء والدفع
    " اتَّقُوا هَاتَيْنِ الْكَعْبَتَيْنِ الْمَوْسُومَتَيْنِ اللَّتَيْنِ إِنَّمَا تُزْجَرَانِ زَجْرًا , فَإِنَّهُمَا
    حديث رقم: 4123 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللهُ تَعَالَى عَنْهُ
    حديث رقم: 25614 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْأَدَبِ فِي اللَّعِبِ بِالنَّرْدِ وَمَا جَاءَ فِيهِ
    حديث رقم: 19523 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الشَّهَادَاتِ بَابُ : كَرَاهِيَةُ اللَّعِبِ بِالنَّرْدِ أَكْثَرَ مِنْ كَرَاهِيَةِ اللَّعِبِ بِالشَّيْءِ مِنَ
    حديث رقم: 329 في الجامع لمعمّر بن راشد بَابُ الْقِمَارِ
    حديث رقم: 949 في الآثار لأبي يوسف القاضي الآثار لأبي يوسف القاضي بَابُ الْغَزْوِ وَالْجَيْشِ
    حديث رقم: 1312 في الأدب المفرد للبخاري بَابُ إِثْمِ مَنْ لَعِبَ بِالنَّرْدِ
    حديث رقم: 2254 في المطالب العالية للحافظ بن حجر الْقَضَاءُ وَالشَّهَادَاتُ بَابُ مَنْ لَا تُقْبَلُ شَهَادَتُهُ وَتُرَدُّ
    حديث رقم: 711 في مساؤئ الأخلاق للخرائطي مساؤئ الأخلاق للخرائطي بَابُ مَا جَاءُ فِيمَا يُكْرَهُ مِنَ اللَّعِبِ بِالنَّرْدِ ، وَالشَّطْرَنْجِ وَغَيْرِهَا
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات