• 287
  • حَدَّثَنِي نَافِعٌ ، أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ كَانَ " يَجْمَعُ السُّورَتَيْنِ وَالثَّلَاثَ مِنَ الْمُفَصَّلِ فِي السَّجْدَةِ الْوَاحِدَةِ مِنَ الصَّلَاةِ الْمَكْتُوبَةِ "

    أَخْبَرَنَا أَبُو سَعِيدِ بْنُ أَبِي عَمْرٍو ، ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ يَعْقُوبَ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ الْحَارِثِيُّ ، ثنا أَبُو أُسَامَةَ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ كَثِيرٍ ، حَدَّثَنِي نَافِعٌ ، أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ كَانَ يَجْمَعُ السُّورَتَيْنِ وَالثَّلَاثَ مِنَ الْمُفَصَّلِ فِي السَّجْدَةِ الْوَاحِدَةِ مِنَ الصَّلَاةِ الْمَكْتُوبَةِ

    المفصل: المفصل : قصار السور ، سميت : مفصلا ؛ لقصرها ، وكثرة الفصول فيها بسطر : بسم الله الرحمن الرحيم ، وهو السبع الأخير من القرآن الكريم
    يَجْمَعُ السُّورَتَيْنِ وَالثَّلَاثَ مِنَ الْمُفَصَّلِ فِي السَّجْدَةِ الْوَاحِدَةِ مِنَ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 173 في موطأ مالك كِتَابُ الصَّلَاةِ بَابُ الْقِرَاءَةِ فِي الْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ
    حديث رقم: 184 في موطأ مالك كِتَابُ الصَّلَاةِ بَابُ الْقِرَاءَةِ فِي الصُّبْحِ
    حديث رقم: 3646 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 3651 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 3664 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 3686 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 13134 في المعجم الكبير للطبراني مَنِ اسْمُهُ عَبْدُ اللَّهِ وَمِمَّا أَسْنَدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا
    حديث رقم: 2630 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 2757 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 2755 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 2756 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 2762 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 2304 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 3745 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 775 في شرح معاني الآثار للطحاوي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 1295 في شرح معاني الآثار للطحاوي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 1296 في شرح معاني الآثار للطحاوي كِتَابُ الصَّلَاةِ
    حديث رقم: 1290 في الأوسط لابن المنذر كِتَابُ صِفَةِ الصَّلَاةِ ذِكْرُ اخْتِلَافِ أَهْلِ الْعِلْمِ فِيمَا يُقْرَأُ بِهِ فِي الرَّكْعَتَيْنِ الْأُخْرَيَيْنِ مِنْ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات