• 1865
  • عَنْ عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلَامُ : عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ عِنْدَ مَضْجَعِهِ : " اللَّهُمَّ , إِنِّي أَعُوذُ بِوَجْهِكَ الْكَرِيمِ وَكَلِمَاتِكَ التَّامَّةِ مِنْ شَرِّ مَا أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهِ اللَّهُمَّ , أَنْتَ تَكْشِفُ الْمَغْرَمَ وَالْمَأْثَمَ ، اللَّهُمَّ لَا يُهْزَمُ جُنْدُكَ , وَلَا يَخْلُفُ وَعَدُكَ , وَلَا يَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْكَ الْجَدُّ , سُبْحَانَكَ وَبِحَمْدِكَ "

    حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَسَنِ الْأَصْبَهَانِيُّ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ الرَّمَادِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْجَوَّابِ الْأَحْوَصُ بْنُ جَوَّابٍ ، حَدَّثَنَا عَمَّارُ بْنُ زُرَيْقٍ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنِ الْحَارِثِ ، وَأَبِي مَيْسَرَةَ , عَنْ عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلَامُ : عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ عِنْدَ مَضْجَعِهِ : اللَّهُمَّ , إِنِّي أَعُوذُ بِوَجْهِكَ الْكَرِيمِ وَكَلِمَاتِكَ التَّامَّةِ مِنْ شَرِّ مَا أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهِ اللَّهُمَّ , أَنْتَ تَكْشِفُ الْمَغْرَمَ وَالْمَأْثَمَ ، اللَّهُمَّ لَا يُهْزَمُ جُنْدُكَ , وَلَا يَخْلُفُ وَعَدُكَ , وَلَا يَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْكَ الْجَدُّ , سُبْحَانَكَ وَبِحَمْدِكَ ، لَمْ يَرْوِهِ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ , عَنْ أَبِي مَيْسَرَةَ إِلَّا عَمَّارُ بْنُ زُرَيْقٍ

    بناصيته: الناصية : مقدمة الشعر والجبهة من الرأس
    المغرم: المغرم : المراد مغرم الذنوب والمعاصي ، وقيل المغرم هو الدين الذي لله أو للعباد
    والمأثم: المأثم : ما يسبب الإثم الذي يجر إلى الذم والعقوبة
    الجد: الجد : الحظّ والغِنى
    يَقُولُ عِنْدَ مَضْجَعِهِ : " اللَّهُمَّ , إِنِّي أَعُوذُ بِوَجْهِكَ الْكَرِيمِ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات