• 2264
  • أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لَا يَقُصُّ عَلَى النَّاسِ إِلَّا أَمِيرٌ أَومَأْمُورٌ ، أَوْ مُرَاءٍ "

    حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْعَبَّاسِ بْنِ الْوَلِيدِ بْنِ مَزْيَدٍ الْبَيْرُوتِيُّ قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ جَدِّي قَالَ : حَدَّثَنِي حَمَّادُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الْخَوْلَانِيُّ قَالَ : حَدَّثَنِي هِشَامُ بْنُ عُرْوَةَ قَالَ : حَدَّثَنِي عَمْرُو بْنُ شُعَيْبٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ ، قَالَ : لَا يَقُصُّ عَلَى النَّاسِ إِلَّا أَمِيرٌ أَومَأْمُورٌ ، أَوْ مُرَاءٍ لَا يُرْوَى هَذَا الْحَدِيثُ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ إِلَّا بِهَذَا الْإِسْنَادِ ، تَفَرَّدَ بِهِ : الْعَبَّاسُ بْنُ الْوَلِيدِ

    أومأمور: مأمور : مأذون له بذلك
    مراء: المرائي : يُرَائي الناس بقوله وعمله، لا يكون وعْظُه وكلامه حقيقة
    " لَا يَقُصُّ عَلَى النَّاسِ إِلَّا أَمِيرٌ أَومَأْمُورٌ ، أَوْ مُرَاءٍ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات