• 209
  • ثَنَا عِكْرِمَةُ ، بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ " وَلْيُنْبَذُوا كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا عَلَى حِدَتِهِ "

    حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ ، قَالَ : ثَنَا أَبُو الْوَلِيدِ ، قَالَ : ثَنَا عِكْرِمَةُ ، بِإِسْنَادِهِ مِثْلَهُ وَلْيُنْبَذُوا كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا عَلَى حِدَتِهِ ، قَالَ أَبُو دَاوُدَ السِّجْزِيُّ : أَبُو كَثِيرٍ السُّحَيْمِيُّ يَزِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أُذَيْنَةَ ، وَقَالُوا : ابْنُ عَقِيلَةَ ، وَهُوَ أَصَحُّ مِنْ أُذَيْنَةَ

    ولينبذوا: النبذ والانتباذ : أن يوضع الزبيب أو التمر ونحوهما في الماء ، ويشرب نقيعه قبل أن يختمر ويصبح مسكرا وإذا تخمر وأسكر صار حراما
    " وَلْيُنْبَذُوا كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا عَلَى حِدَتِهِ " ، قَالَ أَبُو
    حديث رقم: 3778 في صحيح مسلم كتاب الْأَشْرِبَةِ بَابُ كَرَاهَةِ انْتِبَاذِ التَّمْرِ وَالزَّبِيبِ مَخْلُوطَيْنِ
    حديث رقم: 5519 في السنن الصغرى للنسائي كتاب الأشربة انتباذ الزبيب وحده
    حديث رقم: 3393 في سنن ابن ماجة كِتَابُ الْأَشْرِبَةِ بَابُ النَّهْيِ عَنِ الْخَلِيطَيْنِ
    حديث رقم: 9560 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ
    حديث رقم: 10592 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ
    حديث رقم: 5472 في صحيح ابن حبان كِتَابُ الْأَشْرِبَةِ بَابُ آدَابِ الشُّرْبِ
    حديث رقم: 4936 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ الْأَشْرِبَةِ التَّرْخِيصُ فِي انْتِبَاذِ الزَّبِيبِ وَحْدَهُ
    حديث رقم: 23521 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْأَشْرِبَةِ فِي الْخَلِيطَيْنِ مِنَ الْبُسْرِ وَالتَّمْرِ وَالزَّبِيبِ مَنْ نَهَى عَنْهُ
    حديث رقم: 16402 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْأَشْرِبَةِ بَابُ الْجَمْعِ بَيْنَ النَّبِيذِ
    حديث رقم: 6460 في مستخرج أبي عوانة مُبْتَدَأُ كِتَابِ تَحْرِيمِ الْخَمْرِ ، وَتَحْرِيمِ الْمُسْكِرِ ، وَمَا جَاءَ فِيهَا بَيَانُ النَّهْيِ عَنِ اتِّخَاذِ النَّبِيذِ ، مِنَ الْبُسْرِ ، وَالرُّطَبِ إِذَا
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات