• 962
  • خَرَجْتُ مَعَ كَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَوْمَ الْعِيدِ ، فَلَمْ يُصَلِّ قَبْلَهَا ، فَلَمَّا صَلَّيْنَا رَأَى النَّاسَ عُنُقًا وَاحِدًا يَنْطَلِقُونَ إِلَى الْمَسْجِدِ ، فَقَالَ : " إِنَّ هَذَا لَبِدْعَةٌ وَتَرْكُ السُّنَّةِ "

    حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ ، عَنْ سَعْدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ عَمِّهِ ، قَالَ : خَرَجْتُ مَعَ كَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَوْمَ الْعِيدِ ، فَلَمْ يُصَلِّ قَبْلَهَا ، فَلَمَّا صَلَّيْنَا رَأَى النَّاسَ عُنُقًا وَاحِدًا يَنْطَلِقُونَ إِلَى الْمَسْجِدِ ، فَقَالَ : إِنَّ هَذَا لَبِدْعَةٌ وَتَرْكُ السُّنَّةِ

    لبدعة: البدعة بِدْعَتَان : بدعة هُدًى، وبدعة ضلال، فما كان في خلاف ما أمَر اللّه به ورسوله صلى اللّه عليه وسلم فهو في حَيِّز الذّم والإنكار، وما كان واقعا تحت عُموم ما نَدب اللّه إليه وحَضَّ عليه اللّه أو رسوله فهو في حيز المدح، وما لم يكن له مثال موجود كنَوْع م
    هَذَا لَبِدْعَةٌ وَتَرْكُ السُّنَّةِ " *
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات