عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : يُقَالُ : " أَفْطَرَ الْحَاجِمُ وَالْمَحْجُومُ "
أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حَاتِمٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا حِبَّانُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، وَأَخْبَرَنِي زَكَرِيَّا بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عِيسَى ، قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْنُ الْمُبَارَكِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ ، عَنْ خَلَّادٍ ، عَنْ شَقِيقِ بْنِ ثَوْرٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : يُقَالُ : أَفْطَرَ الْحَاجِمُ وَالْمَحْجُومُ وَأَمَّا أَنَا فَلَوِ احْتَجَمْتُ مَا بَالَيْتُ أَبُو هُرَيْرَةَ يَقُولُ هَذَا اللَّفْظُ لِزَكَرِيَّا . ذِكْرُ الِاخْتِلَافِ عَلَى عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ