عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : " وَقْتُ الظُّهْرِ إِلَى الْعَصْرِ ، وَالْعَصْرِ إِلَى الْمَغْرِبِ ، وَالْمَغْرِبِ إِلَى الْعِشَاءِ ، وَالْعِشَاءِ إِلَى الصُّبْحِ "
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ لَيْثٍ ، عَنِ ابْنِ طَاوُسٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : وَقْتُ الظُّهْرِ إِلَى الْعَصْرِ ، وَالْعَصْرِ إِلَى الْمَغْرِبِ ، وَالْمَغْرِبِ إِلَى الْعِشَاءِ ، وَالْعِشَاءِ إِلَى الصُّبْحِ . قَالَ الثَّوْرِيُّ : وَقَدْ كَانَ بَعْضُ الْفُقَهَاءِ يَقُولُ : الظُّهْرُ وَالْعَصْرُ حَتَّى اللَّيْلِ ، وَلَا يَفُوتُ الْمَغْرِبُ وَالْعِشَاءُ حَتَّى الْفَجْرِ ، وَلَا يَفُوتُ الْفَجْرُ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ