• 759
  • كُنْتُ عِنْدَ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : " فَكُنْتُ أَكْتُبُ بَعْضَ مَا أَسْمَعُ مِنْهُ فَلَمَّا أَرَدْتُ أَنْ أُفَارِقَهُ جِئْتُ بِالْكُتُبِ فَقَرَأْتُهَا عَلَيْهِ فَقُلْتُ : هَذَا سَمِعْتُهُ مِنْكَ قَالَ : نَعَمْ "

    حَدَّثَنَا السَّكَنُ بْنُ نَافِعٍ ، ثنا عِمْرَانُ بْنُ حُدَيْرٍ ، عَنْ أَبِي مِجْلَزٍ قَالَ : حَدَّثَنِي بَشِيرُ بْنُ نَهِيكٍ ، قَالَ : كُنْتُ عِنْدَ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : فَكُنْتُ أَكْتُبُ بَعْضَ مَا أَسْمَعُ مِنْهُ فَلَمَّا أَرَدْتُ أَنْ أُفَارِقَهُ جِئْتُ بِالْكُتُبِ فَقَرَأْتُهَا عَلَيْهِ فَقُلْتُ : هَذَا سَمِعْتُهُ مِنْكَ قَالَ : نَعَمْ

    لا توجد بيانات
    أَكْتُبُ بَعْضَ مَا أَسْمَعُ مِنْهُ فَلَمَّا أَرَدْتُ أَنْ أُفَارِقَهُ جِئْتُ بِالْكُتُبِ
    حديث رقم: 25890 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْأَدَبِ مَنْ رَخَّصَ فِي كِتَابِ الْعِلْمِ
    حديث رقم: 2929 في سنن الدارمي مقدمة بَابُ مَنْ رَخَّصَ فِي كِتَابَةِ الْعِلْمِ
    حديث رقم: 7752 في الطبقات الكبير لابن سعد المجلد التاسع بَشِيرُ بْنُ نَهِيكٍ السَّدُوسِيُّ وَكَانَ ثِقَةً ، رَوَى عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، وَبَشِيرِ بْنِ الْخَصَاصِيَةِ
    حديث رقم: 138 في العلم لزهير بن حرب العلم لزهير بن حرب
    حديث رقم: 155 في العلم لزهير بن حرب العلم لزهير بن حرب
    حديث رقم: 229 في العلل الكبير للترمذي أَبْوَابُ الْأَحْكَامِ مَا جَاءَ فِي الطَّرِيقِ إِذَا اخْتَلَفَ فِيهِ كَمْ يَجْعَلُ قَالَ مُحَمَّدٌ : قَتَادَةُ لَا أَرَى لَهُ سَمَاعًا مِنْ بَشِيرِ بْنِ نَهِيكٍ , وَبَشِيرُ بْنُ نَهِيكٍ لَا أَرَى لَهُ سَمَاعًا مِنْ أَبِي هُرَيْرَةَ .
    حديث رقم: 3099 في المطالب العالية للحافظ بن حجر كِتَابُ الْعِلْمِ بَابُ الْإِذْنِ فِي الْكِتَابَةِ
    حديث رقم: 628 في المحدث الفاصل بين الراوي والواعي للرامهرمزي المحدث الفاصل بين الراوي والواعي للرامهرمزي بَابُ مَنْ قَالَ بِاتِّبَاعِ اللَّفْظِ
    حديث رقم: 304 في الجامع في بيان العلم و فضله لابن عبد البر بَابُ ذِكْرِ الرُّخْصَةِ فِي كِتَابِ الْعِلْمِ
    حديث رقم: 1418 في الجامع لأخلاق الراوي و آداب السامع الْمُعَارَضَةُ بِالْمَجْلِسِ الْمَكْتُوبِ وَإِتْقَانُهُ وَإِصْلَاحُ مَا أَفْسَدَ مِنْهُ زَيْغُ الْقَلَمِ وَطُغْيَانُهُ
    حديث رقم: 1419 في الجامع لأخلاق الراوي و آداب السامع الْمُعَارَضَةُ بِالْمَجْلِسِ الْمَكْتُوبِ وَإِتْقَانُهُ وَإِصْلَاحُ مَا أَفْسَدَ مِنْهُ زَيْغُ الْقَلَمِ وَطُغْيَانُهُ
    حديث رقم: 872 في الكفاية في علم الرواية للخطيب البغدادي الكفاية في علم الرواية للخطيب البغدادي بَابُ الْكَلَامِ فِي أَحْكَامِ الْأَدَاءِ وَشَرَائِطِهِ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات