كَانَ أَبِي يَغْتَسِلُ ، ثُمَّ يَتَوَضَّأُ فَأَقُولُ : أَمَا يُجْزِيكَ الْغُسْلُ ، وَأَيُّ وُضُوءٍ أَتَمُّ مِنَ الْغُسْلِ ؟ قَالَ : " وَأَيُّ وُضُوءٍ أَتَمُّ مِنَ الْغُسْلِ لِلْجُنُبِ ، وَلَكِنَّهُ يُخَيَّلُ إِلَيَّ أَنَّهُ يَخْرُجُ مِنْ ذَكَرِي الشَّيْءُ فَأَمَسُّهُ فَأَتَوَضَّأُ لِذَلِكَ "
أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ قَالَ : أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَالِمٍ قَالَ : كَانَ أَبِي يَغْتَسِلُ ، ثُمَّ يَتَوَضَّأُ فَأَقُولُ : أَمَا يُجْزِيكَ الْغُسْلُ ، وَأَيُّ وُضُوءٍ أَتَمُّ مِنَ الْغُسْلِ ؟ قَالَ : وَأَيُّ وُضُوءٍ أَتَمُّ مِنَ الْغُسْلِ لِلْجُنُبِ ، وَلَكِنَّهُ يُخَيَّلُ إِلَيَّ أَنَّهُ يَخْرُجُ مِنْ ذَكَرِي الشَّيْءُ فَأَمَسُّهُ فَأَتَوَضَّأُ لِذَلِكَ