• 2604
  • عَنْ سُفْيَانَ ، قَالَ : " الزُّهْدُ فِي الدُّنْيَا قِصَرُ الْأَمَلِ ، لَيْسَ بِأَكْلِ الْغَلِيظِ وَلَا لُبْسِ الْعَبَاءِ

    حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ ، قَالَ : ثنا وَكِيعٌ ، عَنْ سُفْيَانَ ، قَالَ : الزُّهْدُ فِي الدُّنْيَا قِصَرُ الْأَمَلِ ، لَيْسَ بِأَكْلِ الْغَلِيظِ وَلَا لُبْسِ الْعَبَاءِ

    الغليظ: الغليظ : السميك الخشن
    العباء: أثمان العباء : ذم لقريش وتحقير لشأنهم حيث ساواهم بقيمة العباء الذي يلبس
    " الزُّهْدُ فِي الدُّنْيَا قِصَرُ الْأَمَلِ ، لَيْسَ بِأَكْلِ الْغَلِيظِ وَلَا
    حديث رقم: 35013 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الزُّهْدِ مَا ذُكِرَ فِي زُهْدِ الْأَنْبِيَاءِ وَكَلَامِهِمْ عَلَيْهِمُ السَّلَامُ
    حديث رقم: 30 في قصر الأمل لابن أبي الدنيا قصر الأمل لابن أبي الدنيا أوَّلُ الكِتَابِ
    حديث رقم: 9439 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ
    حديث رقم: 9440 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ
    حديث رقم: 9441 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ
    حديث رقم: 9442 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ
    حديث رقم: 1987 في أخبار أصبهان لأبي نعيم الأصبهاني بَابُ الْعَيْنِ الْعَبَّاسُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الطَّامَذِيُّ الْمُقْرِئُ الْعَابِدُ أَبُو الْفَضْلِ لَزِمَ بَيْتَهُ ، تُوُفِّيَ بَعْدَ السِّتِّينَ وَالْمِائَتَيْنِ وَلَمْ يُحَدِّثْ ، وَحُفِظَ عَنْهُ الْحَدِيثُ بَعْدَ الْحَدِيثِ ، رَوَى عَنْ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ الطَّنَافِسِيِّ ، رَوَى عَنْهُ ابْنُ أَبِي عَاصِمٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ مَنْدَهْ
    حديث رقم: 1046 في الكفاية في علم الرواية للخطيب البغدادي الكفاية في علم الرواية للخطيب البغدادي بَابُ الْكَلَامِ فِي أَحْكَامِ الْأَدَاءِ وَشَرَائِطِهِ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات