عَنْ وَهْبِ بْنِ مُنَبِّهٍ ، قَالَ : " فِي حِكْمَةِ لُقْمَانَ أَنَّهُ قَالَ لِابْنِهِ : يَا بُنَيَّ الْعِلْمُ حَسَنٌ وَهُوَ مَعَ الْحِلْمِ أَحْسَنُ ، وَالصَّمْتُ حَسَنٌ وَهُوَ مَعَ الْحِكْمَةِ أَحْسَنُ ، يَا بُنَيَّ ، إِنَّ اللِّسَانَ هُوَ نَابُ الْجَسَدِ فَاحْذَرْ أَنْ يَخْرُجَ مِنْ لِسَانِكَ مَا يُهْلِكُ جَسَدَكَ أَوْ يُسْخِطُ عَلَيْكَ رَبَّكَ "
قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، : نا عُبَيْدُ بْنُ إِسْحَاقَ الضَّبِّيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ مُسَيْلِمَةَ بْنَ جَعْفَرٍ ، يَذْكُرُ عَنِ الصَّبَّاحِ أَوْ أَبِي الصَّبَّاحِ الْيَمَانِيِّ ، عَنْ وَهْبِ بْنِ مُنَبِّهٍ ، قَالَ : فِي حِكْمَةِ لُقْمَانَ أَنَّهُ قَالَ لِابْنِهِ : يَا بُنَيَّ الْعِلْمُ حَسَنٌ وَهُوَ مَعَ الْحِلْمِ أَحْسَنُ ، وَالصَّمْتُ حَسَنٌ وَهُوَ مَعَ الْحِكْمَةِ أَحْسَنُ ، يَا بُنَيَّ ، إِنَّ اللِّسَانَ هُوَ نَابُ الْجَسَدِ فَاحْذَرْ أَنْ يَخْرُجَ مِنْ لِسَانِكَ مَا يُهْلِكُ جَسَدَكَ أَوْ يُسْخِطُ عَلَيْكَ رَبَّكَ