قُلْتُ لِعَطَاءٍ : الْأَشَلُّ أَجْبَى الْكَفِّ الْيُمْنَى ، أَيَسْتَلِمُ بِظَهْرِ كَفِّهِ أَمْ بِشِمَالِهِ ؟ قَالَ : " بَلْ يُكَبِّرُ وَلَا يَسْتَلِمُ بِشَيْءٍ مِنْ يَدَيْهِ " ، فَقُلْتُ : أَيُّ ذَلِكَ فَعَلَ فَحَسَنٌ ؟ قَالَ : " نَعَمْ " وَقَدْ سَمِعْتُهُ قَبْلَ ذَلِكَ يُحَدِّثُ يَقُولُ : " وَيَسْتَلِمُهُ بِيَمِينِهِ ، وَإِنْ كَانَ أَشَلَّ "
حَدَّثَنَا مَيْمُونُ بْنُ الْحَكَمِ الصَّنْعَانِيُّ قَالَ : ثنا مُحَمَّدُ بْنُ جُعْشُمٍ قَالَ : أنا ابْنُ جُرَيْجٍ قَالَ : قُلْتُ لِعَطَاءٍ : الْأَشَلُّ أَجْبَى الْكَفِّ الْيُمْنَى ، أَيَسْتَلِمُ بِظَهْرِ كَفِّهِ أَمْ بِشِمَالِهِ ؟ قَالَ : بَلْ يُكَبِّرُ وَلَا يَسْتَلِمُ بِشَيْءٍ مِنْ يَدَيْهِ ، فَقُلْتُ : أَيُّ ذَلِكَ فَعَلَ فَحَسَنٌ ؟ قَالَ : نَعَمْ وَقَدْ سَمِعْتُهُ قَبْلَ ذَلِكَ يُحَدِّثُ يَقُولُ : وَيَسْتَلِمُهُ بِيَمِينِهِ ، وَإِنْ كَانَ أَشَلَّ