• 2326
  • عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : " كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا يَطْرُقُ أَهْلَهُ لَيْلًا ، كَانَ يَقْدَمُ غُدْوَةً أَوْ عَشِيًّا "

    حَدَّثَنَا يَزِيدُ ، وَعَفَّانُ ، قَالَا : أَخْبَرَنَا هَمَّامُ بْنُ يَحْيَى ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ ، قَالَ عَفَّانُ ، عَنْ هَمَّامٍ ، أَخْبَرَنَا إِسْحَاقُ ، ابْنُ أَخِي أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ لَا يَطْرُقُ أَهْلَهُ لَيْلًا ، كَانَ يَقْدَمُ غُدْوَةً أَوْ عَشِيًّا

    يطرق: الطروق : الدخول ليلا لمن ورد من سفر
    غدوة: الغُدْوة : البُكْرة وهي أول النهار
    عشيا: العشي : ما بين زوال الشمس إلى وقت غروبها
    لَا يَطْرُقُ أَهْلَهُ لَيْلًا ، كَانَ يَقْدَمُ غُدْوَةً أَوْ عَشِيًّا
    حديث رقم: 1720 في صحيح البخاري أبواب العمرة باب الدخول بالعشي
    حديث رقم: 3647 في صحيح مسلم كِتَابُ الْإِمَارَةِ بَابُ كَرَاهَةِ الطُّرُوقِ ، وَهُوَ الدُّخُولُ لَيْلًا ، لِمَنْ وَرَدَ مِنْ
    حديث رقم: 12046 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللهُ تَعَالَى عَنْهُ
    حديث رقم: 13289 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللهُ تَعَالَى عَنْهُ
    حديث رقم: 8867 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ عِشْرَةِ النِّسَاءِ الْوَقْتُ الَّذِي يُسْتَحَبُّ لِلرَّجُلِ أَنْ يَطْرُقَ فِيهِ زَوْجَتَهُ
    حديث رقم: 32983 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْجِهَادِ فِي الْمُسَافِرِ يَطْرُقُ أَهْلَهُ لَيْلًا
    حديث رقم: 9746 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الْحَجِّ جُمَّاعُ أَبْوَابِ آدَابِ السَّفَرِ
    حديث رقم: 9747 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الْحَجِّ جُمَّاعُ أَبْوَابِ آدَابِ السَّفَرِ
    حديث رقم: 6056 في مستخرج أبي عوانة مُبْتَدَأُ كِتَابِ الْجِهَادِ بَابُ بَيَانِ السُّنَّةِ فِي دُخُولِ الرَّجُلِ عَلَى أَهْلِهِ إِذَا قَدِمَ مِنْ
    حديث رقم: 6057 في مستخرج أبي عوانة مُبْتَدَأُ كِتَابِ الْجِهَادِ بَابُ بَيَانِ السُّنَّةِ فِي دُخُولِ الرَّجُلِ عَلَى أَهْلِهِ إِذَا قَدِمَ مِنْ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات