• 2297
  • عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : " قِيلَ لِرَسُولِ اللَّهِ : امْرَأَةٌ تَصُومُ النَّهَارَ ، وَتَقُومُ اللَّيْلَ ، وَتُؤْذِي جِيرَانَهَا بِلِسَانِهَا ، قَالَ : " لَا خَيْرَ فِيهَا ، هِيَ فِي النَّارِ " . وَقِيلَ : امْرَأَةٌ تُصَلِّي الْمَكْتُوبَةَ ، وَتَصَّدَّقُ مِنْ أَثْوَارِ الْأَقِطِ ، وَلَا تُؤْذِي أَحَدًا بِلِسَانِهَا ، قَالَ : " هِيَ فِي الْجَنَّةِ "

    قَالَ : وَأَخْبَرَنِي خَالِدُ بْنُ حُمَيْدٍ ، عَنْ مَنْ ، حَدَّثَهُ ، عَنْ أَبِي يَحْيَى ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قِيلَ لِرَسُولِ اللَّهِ : امْرَأَةٌ تَصُومُ النَّهَارَ ، وَتَقُومُ اللَّيْلَ ، وَتُؤْذِي جِيرَانَهَا بِلِسَانِهَا ، قَالَ : لَا خَيْرَ فِيهَا ، هِيَ فِي النَّارِ . وَقِيلَ : امْرَأَةٌ تُصَلِّي الْمَكْتُوبَةَ ، وَتَصَّدَّقُ مِنْ أَثْوَارِ الْأَقِطِ ، وَلَا تُؤْذِي أَحَدًا بِلِسَانِهَا ، قَالَ : هِيَ فِي الْجَنَّةِ قَالَ : وَأَخْبَرَنِي خَالِدُ بْنُ حُمَيْدٍ ، عَنْ مَنْ حَدَّثَهُ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بِلَالٍ ، عَنْ بَعْضِ الْفُقَهَاءِ ، سَمِعَ رَجُلًا ، يُحَدِّثُ قَوْمًا حَدِيثًا لَيْسَ فِيهِ خَيْرٌ وَلَا شَرٌّ ، فَقَالَ : لَوْ كَانَ أَخْرَصَ كَانَ . . . . . . .

    لا توجد بيانات
    لَا خَيْرَ فِيهَا ، هِيَ فِي النَّارِ . وَقِيلَ
    حديث رقم: 9483 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ
    حديث رقم: 5858 في صحيح ابن حبان كِتَابُ الْحَظْرِ وَالْإِبَاحَةِ بَابُ الْغِيبَةِ
    حديث رقم: 7412 في المستدرك على الصحيحين كِتَابُ الْبِرِّ وَالصِّلَةِ وَأَمَّا حَدِيثُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو
    حديث رقم: 7413 في المستدرك على الصحيحين كِتَابُ الْبِرِّ وَالصِّلَةِ وَأَمَّا حَدِيثُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو
    حديث رقم: 1034 في الزهد لهناد بن السري الزهد لهناد بن السري بَابُ حَقِّ الْجَارِ
    حديث رقم: 225 في البر والصلة للحسين بن حرب البر والصلة للحسين بن حرب بَابُ مَا جَاءَ فِي كَفْلِ الْيَتِيمِ وَأَدَبِهِ
    حديث رقم: 373 في مساؤئ الأخلاق للخرائطي مساؤئ الأخلاق للخرائطي بَابُ مَا جَاءَ فِي سُوءِ الْجِوَارِ مِنَ الْكَرَاهَةِ وَالذَّمِّ
    حديث رقم: 119 في الأدب المفرد للبخاري بَابُ لَا يُؤْذِي جَارَهُ
    حديث رقم: 585 في مساؤئ الأخلاق للخرائطي مساؤئ الأخلاق للخرائطي بَابُ مَا يُكْرَهُ مِنَ الْإِضْرَارِ بِالنَّاسِ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات