• 2816
  • " أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَضَى بِيَمِينٍ وَشَاهِدٍ " قَالَ : وَقَضَى بِهَا عَلِيٌّ بَيْنَ أَظْهُرِكُمْ

    حَدَّثَنَا وَكِيعٌ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ قَضَى بِيَمِينٍ وَشَاهِدٍ قَالَ : وَقَضَى بِهَا عَلِيٌّ بَيْنَ أَظْهُرِكُمْ

    قضى: القَضاء : القَضاء في اللغة على وجوه : مَرْجعها إلى انقطاع الشيء وتَمامه. وكلُّ ما أُحكِم عَملُه، أو أتمّ، أو خُتِم، أو أُدِّي، أو أُوجِبَ، أو أُعْلِم، أو أُنفِذَ، أو أُمْضيَ فقد قُضِيَ. فقد قُضِي.
    قَضَى بِيَمِينٍ وَشَاهِدٍ قَالَ : وَقَضَى بِهَا عَلِيٌّ بَيْنَ أَظْهُرِكُمْ
    حديث رقم: 1328 في جامع الترمذي أبواب الأحكام باب ما جاء في اليمين مع الشاهد
    حديث رقم: 1414 في موطأ مالك كِتَابُ الْأَقْضِيَةِ بَابُ الْقَضَاءِ بِالْيَمِينِ مَعَ الشَّاهِدِ
    حديث رقم: 28502 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ أَقْضِيَةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
    حديث رقم: 19250 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الشَّهَادَاتِ بَابُ : الْقَضَاءُ بِالْيَمِينِ مَعَ الشَّاهِدِ
    حديث رقم: 19261 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الشَّهَادَاتِ بَابُ : الْقَضَاءُ بِالْيَمِينِ مَعَ الشَّاهِدِ
    حديث رقم: 19263 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الشَّهَادَاتِ بَابُ : الْقَضَاءُ بِالْيَمِينِ مَعَ الشَّاهِدِ
    حديث رقم: 19264 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الشَّهَادَاتِ بَابُ : الْقَضَاءُ بِالْيَمِينِ مَعَ الشَّاهِدِ
    حديث رقم: 340 في أحاديث إسماعيل بن جعفر أحاديث إسماعيل بن جعفر ثَامِنًا : أَحَادِيثُ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ
    حديث رقم: 675 في مسند الشافعي وَمِنْ كِتَابِ الْيَمِينِ مَعَ الشَّاهِدِ الْوَاحِدِ
    حديث رقم: 2245 في المطالب العالية للحافظ بن حجر الْقَضَاءُ وَالشَّهَادَاتُ بَابُ الْيَمِينِ مَعَ الشَّاهِدِ
    حديث رقم: 4872 في مستخرج أبي عوانة مُبْتَدَأُ كِتَابِ الْوَصَايَا مُبْتَدَأُ أَبْوَابٍ فِي الْأَيْمَانِ
    حديث رقم: 9 في جزء علي بن محمد الحميري جزء علي بن محمد الحميري
    حديث رقم: 10 في جزء علي بن محمد الحميري جزء علي بن محمد الحميري
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات