• 793
  • قُلْتُ لِإِبْرَاهِيمَ : إِنَّا نَنْبِذُ فِي الْجَرِّ الْأَخْضَرِ ثُمَّ نُضِيفُهُ فِي الدَّوْرَقِ الْمُقَيَّرِ أَوْ فِي الْإِنَاءِ الْمُقَيَّرِ ، قَالَ : " لَا بَأْسَ بِهِ "

    حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْأَحْوَصِ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، قَالَ : قُلْتُ لِإِبْرَاهِيمَ : إِنَّا نَنْبِذُ فِي الْجَرِّ الْأَخْضَرِ ثُمَّ نُضِيفُهُ فِي الدَّوْرَقِ الْمُقَيَّرِ أَوْ فِي الْإِنَاءِ الْمُقَيَّرِ ، قَالَ : لَا بَأْسَ بِهِ

    ننبذ: النبذ والانتباذ : أن يوضع الزبيب أو التمر ونحوهما في الماء ، ويشرب نقيعه قبل أن يختمر ويصبح مسكرا وإذا تخمر وأسكر صار حراما
    الجر: الجرُّ والجِرَار : جمع جَرَّة، وهو إناء من الفَخَّار أو الخزف
    المقير: المقير : الإناء المطلي بالزفت أو بالقار
    نَنْبِذُ فِي الْجَرِّ الْأَخْضَرِ ثُمَّ نُضِيفُهُ فِي الدَّوْرَقِ الْمُقَيَّرِ أَوْ فِي
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات