عَنْ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ ، قَالَ : " الْعَبْدُ خَيْرٌ مِنَ الْعَبْدَيْنِ ، وَالْبَعِيرُ خَيْرٌ مِنَ الْبَعِيرَيْنِ ، وَالثَّوْبُ خَيْرٌ مِنَ الثَّوْبَيْنِ ، لَا بَأْسَ بِهِ يَدًا بِيَدٍ ، إِنَّمَا الرِّبَا فِي النِّسَأِ ، إِلَّا مَا كِيلَ وَوُزِنَ "
حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ قَالَ : نَا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ ، وَابْنُ أَبِي زَائِدَةَ ، عَنْ صَدَقَةَ بْنِ الْمُثَنَّى ، عَنْ جَدِّهِ رِيَاحِ بْنِ الْحَارِثِ عَنْ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ ، قَالَ : الْعَبْدُ خَيْرٌ مِنَ الْعَبْدَيْنِ ، وَالْبَعِيرُ خَيْرٌ مِنَ الْبَعِيرَيْنِ ، وَالثَّوْبُ خَيْرٌ مِنَ الثَّوْبَيْنِ ، لَا بَأْسَ بِهِ يَدًا بِيَدٍ ، إِنَّمَا الرِّبَا فِي النِّسَأِ ، إِلَّا مَا كِيلَ وَوُزِنَ