عنوان الفتوى: حكم التنباك كحكم السجائر

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

ما حكم استخدام التنباك الذي هو عبارة عن (التبغ_الرماد)الذي يوضع في الفم بين الأسنان والشفة وهل له أضرار مثل الدخان ؟؟؟ولكم جزيل الشكر..

مدة قراءة الإجابة : دقيقة واحدة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن التنباك فيه من الأضرار والبلايا مثل ما في الدخان ( السجائر والشيشة ) إن لم يكن أكثر منه بكثير، وبذلك يكون حكمه حكمها، وهو الحرمة بدلالة القرآن والسنة والعقل الصريح وقد مضى بيان ذلك مفصلاً في الأجوبة التالية: 25012 1671 1819 3822 13728 27067
والله أعلم.

شارك الفتوى

أسئلة متعلقة أخري
كانت تأكل من ثمار بيوت لا تعرفها وتريد إبراء ذمتها
حكم أكل الدجاج الذي يتغذى بالصراصير
التبرع بلحم يعتقد حرمته وغيره يعتقد إباحته... رؤية شرعية
التصرف الصحيح حيال بقايا الطعام أو الطعام الملقى على الأرض
الانتفاع بالمطعومات في غير الأكل والشرب
أخذ الطعام من مطبخ الثكنة العسكرية للانتفاع الشخصي
تناول الأطعمة المضاف إليها مادة: "E"