الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإذا سلم الإمام قبل تمام صلاته ثم عاد لإكمالها فعلى المسبوقين أن يتابعوا الإمام ويأتموا به، ثم يكملوا ما بقي من صلاتهم .
وحيث إنك كنت قد نويت الانفراد وصليت ركعة قبل رجوعك إلى الائتمام بالإمام مرة أخرى، ثم رجعت وائتمت به ثانية، فإن هذه الركعة لاغية لأنها ركعة وقعت في حقيقة الأمر أثناء صلاة الإمام، وكان الواجب عليك أن تأتي بها مرة أخرى بعد سلام الإمام وسجوده للسهو وبناء على ذلك فعليك أن تعيد الصلاة حيث لم تصل إلا ثلاث ركعات لبطلان الركعة التي صليتها وحدك . والله اعلم .