عنوان الفتوى: حُكمُ تسمية البنت بـ: كارين

الأحد 22 جمادى الأولى 1443 هـ - 26-12-2021 م

ما الحُكْمُ الشَّرعيُّ في تسميَّة المولُودة الأُنثَى باسم "كَارِيْن"؟

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

فلا نعلم لهذا الاسم معنى في اللغة العربية، فهو اسم أعجمي مجهول المعنى بالنسبة لنا، لكن إن كان معناه "الزهرة" أو "النقية" أو "الطاهرة" كما قيل، فتجوز التسمية به.

لكن لا ينبغي التسمي بهذا الاسم، ولا بغيره من الأسماء الأعجمية، وإن كان ذلك غير محرم إذا كان الاسم لا يحمل معنى محرما في نفسه، وانظر الفتوى: 395701.

والله أعلم.

(المصدر: الشبكة الإسلامية)
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت