عنوان الفتوى: الماء النازل من غسل اليدين أو الاستحمام

الإثنين 17 شوال 1441 هـ - 8-6-2020 م

البالوعة التي تكون في وسط الحمام -التي ينزل إليها الماء عند غسل اليدين من المغسلة، أو الاغتسال، التي تكون في بلاط الحمام، وليست التي تخص قضاء الحاجة-، هل هي نجسة إذا امتلأت وخرج منها الماء؟

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

فإن الماء النازل من غسل اليدين, أو الاستحمام, أو نحو ذلك محمول على الطهارة؛ حتى تثبت نجاسته يقينًا.

وعلى هذا؛ فإن الماء الخارج من تلك البالوعة التي وصفتَها محمول على الطهارة, ولا يعتبر نجسًا.

وراجع المزيد في الفتوى: 388057.

والله أعلم.

(المصدر: الشبكة الإسلامية)
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت