عنوان الفتوى: له مال على جهة حكومية فهل يستخلصه من جهة حكومية أخرى

2013-03-17 00:00:00
أنا موظف في جهة حكومية, ولي مستحقات مالية منذ فترة طويلة, ولم تسدد لي هذه المؤسسة الحكومية مستحقاتي, ومنذ فترة بسيطة حصلت على مال من جهة أخرى لا أعمل بها, علمًا أن المال كان هبة من الدولة, مخصصًا لفئة من الناس, وأنا لست منهم, فهل لي أن آخذ المال وأعتبره من المستحقات التي أطلبها من جهة عملي؟ علمًا أن المال من الدولة, وعملي يتبع الدولة ، بارك الله لكم في عملكم -.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فعليك أن ترد هذا المال الذي لا تستحقه بحسب شروط الجهة الواهبة إلى الجهة نفسها, فهو مأخوذ بغير وجه حق، وإذا كان لك على جهة حكومية أخرى حق مطلتك به فلتطالب به بالطرق القانونية الواضحة، ولتدع التحايل على ما لا سبيل لك عليه.

والله أعلم.

(المصدر: الشبكة الإسلامية)

فتاوى أخرى ذات علاقة

. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت