عنوان الفتوى: الدم الذي ترينه دم استحاضة

2013-01-26 00:00:00
أنا فتاة دورتي منتظمة كل 28 يومًا, في شهر 12 أتت في يوم 19, واغتسلت يوم 28, وفي يوم 8/1 نزل مثل الإفرازات الحمراء ، مثل ما ينزل في بداية الدورة عادة ، ومعها سائل أحمر فاتح مائل إلى اللون الوردي, واستمرت يومين تقريبًا, وبعدها نزلت إفرازات عادية ، أي شفافة ، وتبعتها صفرة فاعتبرتها استحاضة لمدة 3 أيام, واليوم هو الرابع, ولا تزال تنزل الصفرة, فماذا عليّ أن أفعل؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

 فهذا الذي رأيته لا يمكن أن يعد حيضًا؛ لأنه لم يمر بينه وبين انقطاع الدم السابق عليه ثلاثة عشر يومًا - التي هي أقل الطهر بين الحيضتين - ولا يمكن جعله مع ما قبله حيضة واحدة لزيادة مجموع مدتهما على خمسة عشر يومًا - والتي هي أكثر مدة الحيض - ولبيان زمان الحيض انظري الفتوى رقم: 118286.

وإذا تبين هذا فأنت - والحال ما ذكر - مستحاضة, وقد بينا في فتاوى كثيرة ما يجب على المستحاضة فعله, راجعي منها الفتوى رقم:156433.  

والله أعلم.

(المصدر: الشبكة الإسلامية)
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت