أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : استمرار نزول الدم مع ألم بعد خلع الضرس

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لقد قمت بحشو ضرسي حشواً بلاتينياً، ثم سقط هذا الحشو، وبعد ذلك ذهبت للطبيب فأخبرني أنه يحتاج حشو عصب، ثم حضرت معه الجلسات كاملة إلا الأخيرة التي كان سيضع فيها حشو العصب فاستمر ضرسي دون ألم لفترة وبعد ذلك جاءني الألم مرة أخرى، فذهبت للطبيب وقمت بخلعه، ولكن الطبيب عندما خلعه كان الضرس مخوخاً فتكسر في يديه وهو يخلعه، فقام بخلعه في نهاية الأمر.
وأعاني الآن من نزول دم قليل باستمرار، مع ألم لا يسكن إلا إذا أخذت كبسولة كيتوفان، علماً بأن الطبيب كتب لي مضاداً حيوياً هو (Amofluxin)، ولا أحس بتقدم، وقد كان خلع الضرس منذ أسبوع.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فإنه يحدث أحياناً بعد الخلع استمرار نزيف الدم ليوم أو يومين، وذلك لأسباب منها وجود التهاب تحت الضرس المراد خلعه أو وجود لحمية أو صعوبة خلع الضرس وتكسره أثناء الخلع، وأيضاً عدم التزام المريض بالتعليمات بعد الخلع كإبقاء الشاش والضغط عليه بعد الخلع بساعتين أو المضمضة من أول يوم، فهذا كله يؤدي لاستمرار النزيف.

ولكني أطمئنك أنه سيتوقف بإذن الله، ولن تكون هناك مشكلة إذا تم خلع الضرس كاملاً ولم يتبق منه شيء، ولن تحتاج للمضاد الحيوي، وداوم على المضمضة بـ(كأس ماء دافئ مع ربع ملعقة ملح)، نسأل الله لك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.

وبالله التوفيق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أعاني من انخفاض ضغط الدم بشكل دائم والتحاليل سليمة، أرجو الإفادة. 10956 الأحد 01-03-2020 12:55 صـ
أعاني من حموضة المعدة، ما العلاج المناسب برأيكم؟ 18895 الأربعاء 26-02-2020 12:11 صـ
هل يكفي لعضة القطة أخذ مضاد لعضة الكلب أم لا؟ 4207 الاثنين 10-02-2020 05:30 صـ
هل تؤدي جرعة الكيماوي لمرة واحدة إلى تساقط الشعر بعد فترة؟ 4511 الأربعاء 22-01-2020 03:35 صـ
ما تفسير نقص الأكسجين عن المخ؟ 9278 الاثنين 09-12-2019 01:22 صـ