أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : عدم وجود تداخلات دوائية نتيجة استعمال المسكنات والمضادات الحيوية مع مضادات الاكتئاب

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أريد أن أستفسر عن إمكانية استعمال المسكنات والمضادات الحيوية مع مضادات الاكتئاب، حيث أني أستعمل سبراليكس 20ملغم منذ شهرين طبعاً بعد البدء بجرعة 10 ملغم وذلك لعلاج نوبات الهرع، وصادف أن أصبت بحمى شديدة ناتجة عن التهاب شديد بالحلق، لم أترك خلالها السبراليكس وذهبت إلى الطبيب ووصف العلاجات اللازمة لهذا الالتهاب، فهل هنالك تعارض؟

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ منصور حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فجزاك الله خيراً، وبارك الله فيك، ونشكرك كثيراً على تواصلك مع موقعك إسلام ويب، ونسأل الله لك الشفاء والعافية.

فأؤكد لك وبصورة واضحة أنه لا توجد أي تداخلات كيميائية غير مرغوب فيها ما بين السبرالكس Cipralex والأدوية المضادة للالتهابات أو المضادات الحيوية أو الأدوية المشابهة..

إذن تناول السبرالكس واستمر عليه كما أنت عليه الآن، وفي نفس الوقت يمكنك أن تتعاطى الأدوية المضادة للالتهاب مثل المضادات الحيوية أو الأدوية الخافضة للحرارة.

يتميز السبرالكس بأنه دواء نقي جدّاً ولا يتفاعل سلباً مع الأدوية الأخرى، حتى مع أدوية علاج أمراض القلب والضغط والسكر وحتى الأدوية التي يتم تناولها لحفظ سيولة الدم، فيعرف أن هذه الأدوية حساسة جدّاً وتتفاعل مع الكثير من الأدوية، ولكن بفضل الله تعالى مع السبرالكس لا توجد أي تفاعلات مضرة، فعليه أرجو أن تطمئن، واستمر على العلاج.

أسأل الله لك الشفاء والعافية، وبارك الله فيك.
وبالله التوفيق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أعاني من الاختناق وضيق التنفس باستمرار، أفيدوني بتشخيصكم. 6524 الخميس 16-07-2020 02:27 صـ
أعاني من ألم في حاجبي الأيسر وخلف الأذن، لأي طبيب أذهب؟ 1242 الثلاثاء 14-07-2020 03:53 صـ
الخوف من الأمراض والموت، كيف أتجنبه؟ 2686 الأحد 21-06-2020 09:10 مـ
هل أتوقف عن هذه الأدوية بعد الشفاء؟ وكيف؟ 2524 الخميس 18-06-2020 03:37 صـ
أعاني من حموضة المعدة، ما العلاج المناسب برأيكم؟ 18724 الأربعاء 26-02-2020 12:11 صـ