عنوان الاستشارة: جرعة دواء الدوجماتيل وطريقة استخدامه حال الصيام

2008-04-06 11:34:14


الأستاذ الدكتور محمد عبد العليم حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله


بالإشارة إلى الاستشارة رقم (251455) أود إفادتكم أنني أتناول الآن الدوجماتيل (Dogmatil) بجرعة 50 مليجرام، وتحديداً حبة الساعة 11صباحا، والأخرى الساعة 11 ليلاً حتى يكون الفارق بين الوقتين (12) ساعة، هكذا فهمت من إجابتكم السابقة عندما قلت حبة صباحاً ومساء.


كما أُفيدكم أنني أتناول فافرين (Faverin) بجرعة 50 مليجرام الساعة 11 ليلاً، علماً بأنني بدأت أتناول الدواء قبل أُسبوع تقريباً، وأنا الآن أشعر بتحسن كبير، وارتياح في النوم، والحمد لله.


سؤالي:


1- عندما أرفع جرعة فافرين إلى 100 مليجرام، هل ينفع تناول حبتين من تركيز (50) أم يجب تناول حبة واحدة تركيز (100)؟

أعلم أن السؤال سخيف، ولكن بسبب حرصي على أخذ العلاج بطريقةٍ صحيحة.


2- إذا صمت النافلة الاثنين والخميس هل ينفع تناول حبة دوجماتيل قبل أذان الفجر (4 صباحا) والأخرى عند أذان المغرب (6 مساء) حسب السعودية (كما تلاحظون الفرق هنا ليس 12 ساعة)؟


بارك الله فيكم ونفع بكم الإسلام والمسلمين.


(المصدر: الشبكة الإسلامية)
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت