أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : يُفضل إعادة أخذ نفس الدواء عند ظهور نفس الأعراض في الالتهابات المهبلية

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت أُعاني من وجود الالتهابات المهبلية وأعطتني الطبيبة دواءً اسمه دايكان 150 جم منذ ثمانية أشهر تقريباً، وأنا الآن أشعر بأنه ما زالت لدي بعض الالتهابات، فهل آخذ هذا الدواء نفسه مرة أخرى؟ وهل هذه الالتهابات هي السبب في نزول الإفرازات بكثرة؟
وشكراً.

مدة قراءة الإجابة : دقيقة واحدة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإذا كان الدواء هو نفسه الذي يُعطى للفطريات والمشهور تحت مسمى الـ(Diflucan) والذي يؤخذ بجرعة حبة واحدة فقط فلا بأس من تكراره إن رجعت نفس الأعراض مرة أخرى، ونحن دائماً ننصح بإرسال الاسم العلمي للدواء وليس الاسم التجاري.

ونصيحتي لكِ هي بإعادة أخذ نفس الدواء بنفس الجرعة بعد خمسة أيامٍ من الحبة الأولى حتى لا يعود الالتهاب مرة أخرى.

وعلامات وجود الالتهابات هي ازدياد معدل نزول الإفرازات أو وجود حكة أو رائحة كريهة أو حرقة في المنطقة.

وبالله التوفيق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أصبت بحساسية وتورمات من المضاد الحيوي تافاسين! 4211 الخميس 10-10-2019 02:28 صـ
هل استخدام الشامبو أو مزيل العرق بعد إزالة شعر الإبط يسبب السرطان؟ 4627 الخميس 08-08-2019 03:37 صـ
هل البتنوفيت مناسب لالتهاب الوجه؟ 3026 الأحد 24-03-2019 08:22 صـ
هل هناك ضرر على المرضع استخدام المينوكسديل 2%؟ 3443 الثلاثاء 14-05-2019 07:24 صـ
ما هي المدة الكافية لعلاج الروكتان؟ 29741 الأحد 10-02-2019 06:07 صـ