أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : علاقة أكياس الثدي بغزارة الدورة الشهرية

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أعاني من فقر الدم ونقصٍ في كرات الدم الحمراء، ولقد أخبرني الطبيب أن هذا الفقر ربما بسبب غزارة الدورة الشهرية، فالدورة عندي غزيرةٌ جداً ولونها أصفر دائماً، كما أني أشعر بدوار وتعب وأتناول أقراص الحديد ولكن إلى متى؟!

ولقد ذهبت إلى اختصاصية نساء فأعطتني بعض الأدوية المكونة من هرمونات البروجيسترون ولكن دون جدوى، مع العلم بأنني أعاني من وجود أكياسٍ في ثديي. فما نصيجتكم لي؟

وشكراً.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ م ر حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإنه يتوجب عليك أولاً عمل موجات فوق الصوتية للرحم والمبايض وذلك بغرض معرفة مسببات غزارة الدورة لديك، ومن ثَمَّ أخذ العلاج المناسب.

ولحين التشخيص النهائي وأخذ العلاج المناسب ولغرض تعويض النقص الذي يحدث في كريات الدم يتوجب عليك الاستمرار في أخذ أقراص الحديد، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك أخذ أدوية آيبو بروفين 400 مليجرام ثلاث مرات في اليوم بعد الأكل مع بداية الدورة الشهرية لمدة أربعة أيام من الدورة الشهرية، وكذلك أخذ حبوب سايكلو كابرون 500 مليجرام صباحاً ومساءً في الأربعة أيام الأولى من الدورة الشهرية، وهذان سوف يعملان على تخفيض غزارة الدورة الشهرية.

وأما وجود الأكياس فهي ليست لها علاقة بغزارة الدورة الشهرية لديك.

وبالله التوفيق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أشكو من التهابات وتأخر الدورة الشهرية، أفيدوني. 44315 الأحد 08-12-2019 12:05 صـ
ما سبب عدم انتظام الدورة الشهرية؟ 10948 الأحد 01-12-2019 12:11 صـ
ما أسباب تغير طبيعة دورتي الشهرية على الرغم من انتظامها؟ 19231 الأحد 27-10-2019 06:50 صـ
أعاني من ألم في الظهر والجانبين، ما تفسير ذلك؟ 23258 الاثنين 16-09-2019 01:31 صـ
ما سبب استمرار ألم الدورة حتى بعد الطهر؟ 13212 الأحد 17-02-2019 05:29 صـ