أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : نظرة في تأخر شفاء زيادة كهرباء الدماغ مع استخدام الدباكين والريفتريل

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

كيف أتخلص من هذا المرض؟ من عمر 7 سنوات أعاني من الكهرباء، وأنا آخذ الدواء Depakine وRivotril ودون أي تقدم؟

مدة قراءة الإجابة : 3 دقائق

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ زهرة الأسود حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أولاً: أسأل الله لك الشفاء، وعليك أبداً ألا تستنكري هذه الحالة، هذه زيادة في كهرباء الدماغ، حقيقةً لابد أن يتناول لها الإنسان الدواء حتى يتم التحكم فيها، خاصةً أنك -أيتها الابنة العزيزة- في مرحلة عمرية هي مرحلة النمو، النمو الجسدي والنمو الوجداني، والنمو النفسي، ولابد أن تكون كهرباء الدماغ في نوع من الانضباط، لابد أن تكون في حالة انضباط كامل، وهذا شيء ضروري جداً.

بالطبع الريفتريل والدباكين تعتبر من الأدوية الفعالة جداً، أنت ذكرت أنه لا يوجد تقدم، حقيقةً لم أفهم قصدك بالضبط، هل تقصدين أنه لم يتم التحكيم بصورةٍ كاملة في التشنجات التي هي ناتجة بالطبع من زيادة كهرباء الدماغ؟ إذا كان لم يحدث فيها تحكم فلابد من مراجعة الطبيب المعالج؛ لأنه توجد أدوية أخرى ربما تكون أنسب، هذه الأدوية التي أنت الآن عليها هي أدوية ممتازة، وأدوية فعالة جداً، ولكن إذا كان فعلاً لا يوجد تقدم أو لا يوجد تحكم في هذه النوبات فلابد من مقابلة الطبيب حتى يقوم بتغيير الدواء، أرجوك أن تكوني ملتزمة بعلاجك، هذا أمر ضروري جداً، من يلتزم بالعلاج ولا تنتابه أية نوبات لمدة ثلاث سنوات، بعد ذلك سوف يوقف عنه العلاج بالتأكيد، إذن الالتزام بالدواء هو الضروري وعليك بالصبر، وأبشرك يا ابنتي أنك إن شاء الله سوف تشفين من هذه العلة.

فقط عليك الحرص على تناول الدواء كما وصفه لك الطبيب، عليك أيضاً الاجتهاد في دراستك، فهذا أمر ضروري جداً، ولا تعتقدي أن هذا الدواء سوف يعطلك أو يعيقك أبداً، يمكنك إن شاء الله أن تعيشي حياة عادية جداً، وأسأل الله لك التوفيق والسداد في مستقبلك.

وبالله التوفيق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أشعر بارتجاف وضعف في الرؤية وثقل بالرأس 898 الاثنين 06-07-2020 02:21 صـ
ضُرِبَ رأسي بطرف خزانة المطبخ وحصل لي وجع 454 الثلاثاء 14-07-2020 01:57 صـ
ما سبب عدم الاتزان الذي أشعر به؟ 19162 الاثنين 17-02-2020 04:43 صـ
نبض على جانبي أنفي يصاحبه صداع، فما العلاج؟ 9924 الاثنين 30-09-2019 03:14 صـ
أشعر بوجود سائل يتحرك في رأسي، فما سبب هذا الشعور؟ 16191 الخميس 23-05-2019 07:07 صـ