أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : إمكانية التوقف عن تعاطي الفيتامينات وفاتحات الشهية عند الوصول للوزن المثالي

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم
أنا فتاة غير متزوجة، وطولي 157 سم، ووزني 53 كيلو، وأعاني من النحافة، وذهبت للطبيب فكتب لي مجموعة من الأدوية الفاتحة للشهية مثل: (بيوتين، ودايجيستين، وموسيجور)، وزاد وزني مع هذه الأدوية، ولكن هل أستمر على هذه الأدوية؟!
وشكراً.

مدة قراءة الإجابة : دقيقة واحدة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ دعاء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن البيوتين هو الفيتامين (ب7) وهو من مجموعة الفيتامينات (ب)، والدايجستين يساعد على هضم الطعام، والموسيجور يبدو أنه فاتح للشهية.
وإن كان وزنك قد وصل إلى الوزن المثالي لك، و53 كلغ يعتبر وزناً مثالياً لك، فيمكن أن تتوقفي عن هذه الأدوية وتحافظي على هذا الوزن.
والله الموفق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أعاني من الاختناق وضيق التنفس باستمرار، أفيدوني بتشخيصكم. 6481 الخميس 16-07-2020 02:27 صـ
أعاني من ألم في حاجبي الأيسر وخلف الأذن، لأي طبيب أذهب؟ 1231 الثلاثاء 14-07-2020 03:53 صـ
الخوف من الأمراض والموت، كيف أتجنبه؟ 2665 الأحد 21-06-2020 09:10 مـ
هل أتوقف عن هذه الأدوية بعد الشفاء؟ وكيف؟ 2492 الخميس 18-06-2020 03:37 صـ
أعاني من حموضة المعدة، ما العلاج المناسب برأيكم؟ 18653 الأربعاء 26-02-2020 12:11 صـ