أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : تأثير الاضطراب النفسي وخلط الأطعمة على القولون

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أنا أعاني من مرض القولون مند حوالي عام، مع العلم أني مررت بمرحلة نفسية سيئة جداً العام الماضي، أصبح في الأيام الأخيرة يسبب لي ألماً ناحية القلب، مع العلم أني كنت أخلط كثيراً المأكولات، وأكثر من الحار والمشروبات الغازية، أود أن أعرف الدواء المناسب للألم المذكور وليس لديه تأثيرات في المستقبل.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ سعيد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فكن حكيم نفسك، فأنت تعلم كنه المرض، وتدرك أن بعض الأطعمة تزيد من الأعراض، وكذلك تدرك أن الاضطراب النفسي يؤثر على المرض، فلماذا تخلط في الأطعمة، وخاصة التي تهيج القولون عندك، فهذا الجسم إن رعيته رعاك، وكل إنسان له خاصية جسمه التي تختلف عن الآخرين، ولذا يجب أن تتعلم ما هي الأمور التي تزيد من الأعراض وتتجنبها، وفي حال حصول الأعراض مع تجنب الأطعمة والمشروبات التي تزيد من الآلام عندها خذ الدواء.

ومن الأدوية التي تعطى للألم (Duspataline mebeverine) ويمكن أن تؤخذ ثلاث مرات في اليوم في حالات تهيج القولون، فكما تعلم أن القولون العصبي ليس مرضاً عضوياً، لذا فإنه يبقى مع الإنسان طول العمر.

والله الموفق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أعاني من مرض في الجهاز الهضمي وإمساك مزمن. 5712 الأحد 05-07-2020 04:21 صـ
هل أتوقف عن هذه الأدوية بعد الشفاء؟ وكيف؟ 2493 الخميس 18-06-2020 03:37 صـ
بعد إيقاف علاج كولونا شعرت باضطرابات شديدة، فما السبب؟ 5746 الأربعاء 13-05-2020 05:55 صـ
ما سبب شعوري بألم وقشعريرة وتنميل في الرأس بعد خلع الضرس؟ 4385 الثلاثاء 21-04-2020 05:10 صـ
أعاني من دوخة مستمرة تزعجني والتحاليل سليمة.. أرجو الإفادة. 37965 الثلاثاء 28-01-2020 12:14 صـ