أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : والدي يتحدث مع نفسه بعد الانتكاسة، فكيف يتم علاجه؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم.

والدي مدمن كابتجون، وتم علاجه في المصحة لمدة 3 أشهر، وانتكس مرة أخرى، والآن يتحدث مع نفسه بصوت عالٍ في وقت النوم.

إدمان الكابتجون والانتكاسة بعد الشفاء.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ Amal حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الكابتجون طبعاً هو منشط وهو اسمه العلمي الانفتامين وهو من المواد المنشطة التي تحدث إدماناً هذا من ناحية عامة، أما بخصوص العلاج -يا أختي الكريمة- فالعلاج يجب أن يستمر حتى بعد الخروج من المستشفى أو من المصحة العلاجية لمدة ثلاثة أشهر، لأن الانتكاسة واردة، ولذلك حتى بعد الخروج ننصح المدمنين عادة في الانخراط في برنامج للتعافي بالعيادة الخارجية، يحضرون جلسات أسبوعية يتعلمون مهارات معينة تساعدهم في منع الانتكاسة مرة أخرى وهذا هو المهم.

الشيء الثاني الانفتامين والكابتجون كما شرحته اسم تجاري للانفتامين قد يحدث نوع من أنواع الذهان عند استعماله، فإذا كان هناك أعراض ذهان فيجب أن يعالج بمضادات الذهان لفترة من الوقت مع برنامج ولمنع الانتكاسة في برنامج لعلاج الإدمان مع بعض تعالج أعراض الذهان ويعالج علاج نفسي لمنع الانتكاسة مرة أخرى، فإذاً يجب عليك الرجوع مرة أخرى -يا أختي الكريمة- إما للمصحة أو أن ينخرط والدك في برنامج للتعافي من الإدمان.. وفقك الله وسدد خطاك.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أدمنت البنزوديازبينات وأعاني من آثاره فكيف أتخلص منها وأعود طبيعيا؟ 1570 الأحد 19-07-2020 03:02 صـ
ما هي الطريقة الصحيحة لترك السيرترالين دون أعراض جانبية؟ 1129 السبت 18-07-2020 09:38 مـ
هل يسبب دواء الدوغماتيل التثدي للرجال؟ 1219 الأحد 12-07-2020 03:17 صـ
كيف أتخلص من إدمان المهدئات وأستغني عنها؟ 1640 الأحد 14-06-2020 09:06 مـ
التوقف عن دواء سيمبالتا لأجل الحمل، ما رأيكم؟ 1449 الأربعاء 10-06-2020 05:25 مـ