أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : أريد أن أعرف متى تنتظم الدورة الشهرية بعد تناول ديستونكس؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم

أريد أن أعرف متى تنتظم الدورة الشهرية بعد تناول ديستونكس، وما هي المدة التي تنتظم فيها?

مع العلم أنني أكملت شهرا من العلاج فقط، والمدة المحددة للعلاج شهرين.

وشكرا.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ rwaa حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فهرمون الحليب يفرز من الغدة النخامية ويسمى البرولاكتين، وظيفته إفراز الحليب من الثدي فيرتفع مع بداية الحمل بشكل طبيعي، وبعد الولادة ترتفع نسبته بشكل كبير ويقوم الثدي بإفراز الحليب للرضاعة، وهو يؤثر ببقية الهرمونات، فارتفاعه يسبب تثبيط بقية الهرمونات فلا تحصل إباضة، لذلك يمكن أن بسبب تمنيعا وعدم حدوث الحمل خلال الرضاعة الطبيعية، وأيضاً ارتفاعه يمكن أن يسبب اضطرابات بالدورة الشهرية والعقم فيؤخر الإنجاب، ويمكن أن يسبب تكيس بالمبايض، وهرمون الحليب يمكن أن يرتفع بسبب فرط إفراز الغدة النخامية، أو بسبب تناول بعض الأدوية، أو بسبب الخوف والقلق، ويمكن علاجه بحبوب ديستونكس حسب نسبة ارتفاعه.

وبالنسبة لك فالعلاج لمدة شهرين بتناول حبة كل أسبوع لمدة شهرين، وبعد الانتهاء من الدواء يمكن عمل تحليل لهرمون الحليب بعد شهر، وبعد عودة نسبة الهرمون لطبيعته فسوف تعود بقية الهرمونات للسواء -إن شاء الله-، وتنتظم الدورة الشهرية.

شفاك الله وعافاك وبارك بك.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أعاني من متلازمة ما قبل الحيض، فما العلاج؟ 4220 الأربعاء 08-07-2020 04:31 صـ
دورتي غير منتظمة، فهل أكون مصابة بتكيس المبايض؟ 46554 الخميس 30-01-2020 04:45 صـ
أعاني من اضطراب الدورة الشهرية ودوخة وألم في العين. 26527 الاثنين 13-01-2020 05:21 صـ
ما سبب طول فترة الدورة عندي؟ 32056 الثلاثاء 14-01-2020 04:29 صـ
أنا فتاة عزباء وحصل لدي اضطراب في الدورة 27553 الثلاثاء 14-01-2020 12:35 صـ